الدبيبة يفتتح الدورة 48 من معرض طرابلس الدولي

 

أفتتح رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة الأحد 8 مايو الدورة الثامنة و الاربعين لمعرض طرابلس الدولي .

حيث قال الدبيبة في الافتتاح أن حكومته تسعى لأنشاء مدينة للمعارض في طرابلس وفقا للمعاير الدولية .

مؤكداً إن مدينة المعارض الجديدة ستكون تحفة معمارية وصرحا اقتصاديا وتجاريا يساهم في تطوير هذا الوطن الذي نسعى لإعادة بنائه وتطوير بنيته التحتية تحقيقا لطموحات الشعب الليبي.

مضيفاً أن حكومته تسعى الى تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية ودعم الشباب الطموح الى بناء أعمالهم الخاصة، إضافة إلى سعيها الدؤوب لاستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية وتشجيع المستثمرين للدخول الى السوق الليبي لتوفير فرص عمل جديدة للشباب والقضاء على البطالة في البلاد.

مشيراً إلى أن معرض طرابلس الدولي الذي أنشئ عام 1926 يعد من أقدم المعارض التجارية في افريقيا والعالم العربي، داعيا الجميع الى عدم التفريط في هذا الصرح الكبير.

من جانبه أكد وزير الإقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية “محمد الحويج ” في كلمة له خلال افتتاح معرض طرابلس الدولي في دورته ال48 ان الوزارة باشرت في بناء خطة لدعم الاقتصاد الوطني والانتقال من اقتصاد ريعي الى اقتصاد متنوع يقوم على الأنشطة الصناعية والزراعية .

منوهاً إلى تخصيص موقع لإنشاء مدينة المعارض بمساحة اجمالية تبلغ 47.5 هكتاراً في منطقة السواني جنوب العاصمة طرابلس وفق المعايير والمواصفات الدولية بما يساهم في إقامة فعاليات متخصصة ومتنوعة لدعم الاقتصاد الوطني،داعياً أصحاب الاعمال والمستثمرين للمساهمة في تنفيذ مدينة المعارض وتشجيع الاستثمار بكافة المناطق.

يذكر أنه تشارك في فعاليات الدورة 48 لمعرض طرابلس الدولي ستة دول هي تركيا، تونس، الجزائر، إندونيسيا، ايطاليا، رومانيا، كما تتواجد في أجنحة دورة المعرض لهذا العام عدد 114 شكة ليبية وأجنبية.
وقد تم احتيار دولة تونس لتكون ضيف شرف الدورة الـ48 لمعرض طرابلس الدولي.

الأكثر قراءة

مساحة إعلانية

القائمة