الليبية للاستثمار تعلن عن تقييم أصولها دون زيادة طيلة سنوات تأسيسها


أعلنت المؤسسة الليبية للاستثمار اليوم الاربعاء الموافق 05/05/2021م، عن إستلامها النتائج النهائية لتقييم أصولها لعام 2019م، والذي تم بالشراكة مع شركة ديلويت العالمية للمحاسبة والتدقيق.

جاء ذلك في إحتفالية أقامتها المؤسسة مساء اليوم بالعاصمة طرابلس وبحضور محافظ مصرف ليبيا المركزي ورؤساء الاجهزة الرقابية والمحاسبية وبعض أعضاء حكومة الوحدة الوطنية ولفيف من الأكاديميين والخبراء والمتخصصين بالإضافة الى رؤساء مجالس الادارة والمدراء العامون للشركات والمحافظ والصناديق التابعة للمؤسسة.

هذا وقد أوضحت نتائج تقييم أصول المؤسسة المعلن عنها بقيمة 68.4 مليار دولار محافظة المؤسسة على اصولها بالرغم من التأثير السلبي للفرص الضائعة الناجمة عن عقوبات الامم المتحدة المفروضة منذ العام 2011م.
يذكر أن المؤسسة الليبية للاستثمار تأسست في عام 2007 برأسمال يتجاوز 70 مليار دولار مما يعني عدم تحقيقها أرباح خلال كل السنوات الماضية مما يضع عدة تساؤلات عن مدى جدوى هذه المؤسسة
يشار إن الإعلان عن نتائج التقييم تم بحضور رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية السيد عبدالحميد الدبيبة السيد سليمان الشنطي رئيس هيئة الرقابة الإدارية والسيد علي محمود رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار

الأكثر قراءة

مساحة إعلانية

المزيد من الأخبار

القائمة