المؤسسة الوطنية للنفط تعلن رفع حالة القوة القاهرة علي مينائي البريقة والزويتينة

المؤسسة الوطنية للنفط تعلن رفع حالة القوة القاهرة علي مينائي البريقة والزويتينة والناقلة المسماه ” ايبلا ” في طريقها لشحن شحنة من المكثفات بعد قبولها فنياً من شركة سرت .

وفي هذا الصدد قال رئيس مجلس الادارة السيد مصطفى صنع الله
” بعد مفاوضات طويلة ومستمرة إبان فترة عطلة عيد الاضحى تم الاتفاق على دخول الناقلة فور وصولها ومباشرة شحن المكثفات من مينائي البريقة الزويتينة في خطوه تتبعها خطوات .

وأضاف السيد صنع الله قائلا ” يتولى فريق من المختصين بالمؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة المفاوضات للموافقة على قبول النواقل لمناداة مينائي السدرة والزويتينة والمباشرة بمعاودة الانتاج لحقول شركتي الواحة ومليته بأمل انفراج الازمة .

وفي سياق متصل قال صنع الله ” طيلة الأيام الماضية تم التواصل مع حرس المنشآت النفطية ورئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب الليبي ونتج عن هذه المفاوضات الوصول الى قناعة من أهمية شحن المكثفات لحل أزمة نقص الغاز في المنطقة الشرقية وضمان تغذية محطتي الزويتينة وشمال بنغازي فضلا عن محطة السرير فور مباشرة إنتاج حقول شركة الواحة ” .

وبهذه المناسبة نطمئن السوق النفطية من أن دولة ليبيا والمؤسسة الوطنية للنفط مستمرون في النهوض بمسئولياتهم والمحافظة على تدفق النفط بانتظام للاسواق العالمية ، وقد أعطيت التعليمات للشركات بزيادة القدرة الانتاجية تدريجيا من النفط والغاز الطبيعي.

و الجدير بالذكر بأن المؤسسة الوطنية للنفط عندما تتعامل مع قضايا الوطن فإن حساباتها لاتتخطى مصلحة الوطن ، وبجهود أبناءها على الارض في العاصمة طرابلس وكافة المناطق الاخرى لن تفقد البوصلة وستصل الى أهدافها النبيلة بالطرق المشروعة وانها اي “المؤسسة الوطنية للنفط ” لا تحتكم سيادتها بالولاء الى دول لها حسابات أخرى تختلف عن حسابات الوطن الغالي .

حفظ الله ليبيا
حُررت في طرابلس
13 يوليو 2022 م

الأكثر قراءة

مساحة إعلانية

القائمة