الوطنية للنفط تحقق أكثر من 2 مليار دولار خلال يوليو

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفـط أن صافي ايرادات شهر يوليو للعام 2021م من مبيعات النفط الخام والغاز والمكثفات والمنتجات النفطية والبتروكيماويات وصل الى مستويات قياسية مدفوعاً بطلب قوي وزيادة في الإنتاج والاسعار العالمية، حيث سجل مستوى 1,965,494,665.28 دولار أمريكي من النفط الخام يليها الغاز والمكثفات والتي وصلت الى 80,985,359.19 دولار امريكي.

في حين حققت المؤسسة الوطنية للنفط صافي ايرادات المنتجات النفطية 3,379,155.88 دولار أمريكي ووصلت عوائد البتروكيماويات 2,794,996,38 دولار امريكي

مما يعني أن إجمالي الإيراد الصافي من المبيعات النفطية بالدولار الامريكي قد وصل إلى 2,052,654,176.73 دولار أمريكي،

وفي هذا الصدد علق المهندس مصطفى صنع الله قائلاً : ” ابلغني رئيس الحكومة انه عازم على إحداث نقلة نوعية في صيانة البنية التحتية على نحو يضمن تحقيق أهداف وطموحات الشعب الليبي”

وأضاف صنع الله بالقول ” نحن نعمل مع دوائر اتخاذ القرار في الدولة على مسار التحديث والتطوير ونسير بخطى ثابته نحو خلق تنمية مكانية في مناطق الحقول والمواني النفطية وصيانة المعدات والتسهيلات السطحية التي دمرتها الحروب .

وعبر في هذا الصدد قائلا ” بعون الله ثم برعاية دولة رئيس الوزراء وبدعم من وزارة المالية ومصرف ليبيا المركزي سيتم الإعلان قريبا عن اكبر ورشة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط لإصلاح البنية التحتية المتهالكة ، والشركات الوطنية والعالمية مدعوة للمساهمة في إصلاح وإعادة تأهيل ما دمرته الحروب.

وأضاف صنع الله في رساله وجهها الي معالي رئيس الحكومة ” يجب ان تظل المؤسسة الوطنية للنفط بعيدة عن التجاذبات السياسية وان تكون عنوانًا للمهنية والانضباط والكفاءة والشفافية والنزاهة ”

واختتم رئيس مجلس الإدارة هذا البيان بالقول ” الآمال معقودة علي المستخدمين في المؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها للوصول بالانتاج الي مستويات قياسية فتحية تقدير واعتزاز مهنئين الوطن بكم.

هذا ويُذكر ان ايرادات شهر يوليو لاتتضمن الاتاوات والضرائب فضلاً عن ان شحنات من النفط الخام تم تحويلها الى محطة اوباري يتم تحمليها على الشركة العامة للكهرباء، والتي قُدِرت قيمتها في شهر يوليو بـــ 25,319,110.70 دولار أمريكي.

ايضاً تم تزويد شركة مليته بكميات من النفط الخام لغرض توليد الطاقه الكهربائية قيمتها 2,957,471.66 دولار امريكي وتم تحمليها على الشركة ليصار الى تسويتها لاحقا.
هذا وتستمر المؤسسة الوطنية للنفط في الاعلان عن عائدات النفط بكلّ شفافية، وذلك تماشياً مع مبادئها بالإفصاح والشفافية الذي لطالما دأبت في انتهاجه منذ يناير 2018 وواصلت العمل به إلى يومنا هذا.

الأكثر قراءة

مساحة إعلانية

القائمة