بحضور عمداء الجنوب القابضة للاتصالات تستعرض تطوير البنية التحتية والخدمات وبرامج التنمية

بحضور السيد رمضان أبو جناح نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية استقبل د. فيصل قرقاب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات اليوم الأربعاء 25 يوليو 2021 رفقة السيد سالم الدرسي رئيس الهيئة العامة للاتصالات، ورؤساء مجالس الإدارات بالشركات التابعة للشركة للقابضة، عدد من عمداء المجالس البلدية بالمنطقة الجنوبية.

واستعرض رؤساء مجالس الإدارات بالشركات التابعة للشركة القابضة للاتصالات مجموعة من المشاريع التي جرى تنفيذها في مناطق الجنوب، وأبرز التحديات التي واجهت المنفذين والتي تمثّلت في نقص الوقود وصعوبة الوضع الأمني والسرقات التي تطال مواقع العمل كما تم استعراض برامج التنمية المستدامة التي تم اطلاقها بالجنوب في إطار تحسين الوضع المعيشي للمواطنين.

وتناول الاجتماع شرح لمشروع بادر الذي يعد من أهم المبادرات التي ستطلقها الشركة القابضة في البلاد، والذي تسعى من خلاله إلى تقديم واجبها الإجتماعي بتمويل عشرة آلاف مشروع لتشجيع وتنمية قدرات الشباب وخلق تنمية مستدامة وتحسين الاقتصاد الوطني.

وقال د. فيصل قرقاب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات: “اننا في الشركة القابضة وضعنا المنطقة الجنوبية نصب أعيننا أثناء تنفيذنا لخطتنا الاستراتيجية لسنة 2021 -2023المتمحورة حول تطوير البنية التحتية والتحول الرقمي والمساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني للبلاد، مؤخرا ومع اطلاق مشروع “بادر” خصصنا جزءا كبيرا من الفرص لإشراك شباب الجنوب بشكل خاص، ويعد الاهتمام بالجنوب ضروري للغاية خاصة في الوقت الحالي وذلك نتيجة المخاطر التي يتعرض لها من حيث الديموغرافي وتأثيره على ليبيا ككل”.

وقال السيد رمضان ابوجناح نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية: “إن الشركة القابضة قدمت نموذجا يحتذى به في مجال الاتصالات بالرغم من الظروف الأمنية والعوائق التي يعانيها القطاع بشكل عام”.

ودعا نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية القابضة للاتصالات والشركات التابعة لها لزيارة ميدانية إلى المنطقة الجنوبية للإطلاع على الوضع ومدى إمكانية إجراء عمليات تطويرية للبنية التحتية للاتصالات بالمنطقة.

وفي تعليقه حول مبادرة بادر التي أطلقتها الشركة القابضة للاتصالات أشاد السيد بوجناح بالفكرة قائلا “بادر سيغير نمط حياة الكثير من الشباب الليبي وخاصة في الجنوب وسيدعم هذا المشروع التنموي الوطني خريجي الجامعات الذين دفعتهم ضعف الإمكانيات للذهاب نحو الكسب غير المشروع”.

الأكثر قراءة

مساحة إعلانية

المزيد من الأخبار

القائمة