توحيد منظومة المرتبات وإعادة نسبة 20% المخصومة

 


أعلنت المالية بحكومة الوحدة الوطنية توحيد منظومة المرتبات لكل القطاعات والجهات الممولة من الخزانة ،حيث إعتبرت هذا القرار بأنه «سابقة لم تحدث منذ العام 2014».
وأشارت في بيان صادر عن إدارة الميزانية إلى إحالة مرتبات شهر مايو لكافة موظفي القطاع الإداري لكامل التراب الليبي من المنظومة الموحدة بإدارة الميزانية، وتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية رقم (56) لسنة 2021 بإرجاع قيمة 20% لعدد (446) ألف موظف تم خصمها منهم».
منوهة بتضمين معدل الأداء لـ15 ألف عضو هيئة تدريس والتي جرى إيقافها في شهر مارس من العام الماضي، لافتة إلى تضمين مستحقات الأشهر السابقة من معدل الأداء لأعضاء هيئات التدريس من 2021/1/1 بمجرد اعتماد الميزانية للسنة المالية 2021».
يذكر أن إدارة الميزانية إلى قامت بتسوية عدد 594 ألفا و989 موظفا للعاملين بالقطاعات والجهات العامة حسب الاستحقاق المحال، وأضاف البيان أن «عدد المتغيرات في منظومة المرتبات بلغ مليونا و41 ألفا و4 جرى تسويتها».
وحسب المالية، فإن مخرجات المنظومة تسهم في إنهاء الانقسام بين أبناء الشعب الواحد، مشيرة إلى التعميم على كل الجهات الممولة من الخزانة العامة التعاون مع الإدارة في تحديث كل بيانات موظفيها لتسويتها وفقا للتشريعات النافذة

الأكثر قراءة

مساحة إعلانية

Menu