معالي محافظ مصرف ليبيا المركزي تحية عادية لا تساوي شيء الا استفتاحية

مَــقالْ / أمين صالح خطاب مفتوح لمعالي المحافظ

اود ان أفيدكم ببعض الكلمات على مسامعك، واعتبرها كانها لم تكن، شيء قد لا تشعر باهميته او ان حاشيتك والبطانة غير الصالحة في مصرف ليبيا المركزي تكذب عليك.

البلاد تعاني من تضخم حاد جدا، وهو كمية ورق في عملة الدينار لا تساوي ما يمكن ان ياخذه المواطن من منتجات وخدمات.. ويشاطرك معالي رئيس الوزراء “خادم الشعب” في هذه المسؤولية وكذلك وزير المالية.

سامحني معاليك ولكن امس ذهبت لحجز تذكرتين طيران على خطوط ليبية.. وقد ملئت جيوبي برزم الدنانير التي تعادل 3500 دينار عشرينات وخمسينات.

يا سيادة المحافظ ان هذه الرزم لا تساوي 7 سبع ورقات من فئة 100$. ناهيك ان مصارفكم الموقرة التي تنافس bank of America و HSBC لا تقدم الا في الخمسات المهترئة الممزقة.

يا سيادة المحافظ ومجلس المدفوعات الوطني، احب ان ابلغكم بفشلكم الذريع في الدفع الإلكتروني سواءا سداد او البطاقات المصرفية او ادفع الإلكتروني إجمالا.. وان سياسياتكم الاحتكارية في امتلاك شركة معاملات جميع طرق الدفع في توجه مخيف من المحافظ في انشاء شركة قابضة كبرى مالية، على غرار القابضة للاتصالات، واخراج بقية المنافسين من السوق من سداد وتداول وميزا ومسارات وتفاني وغيرهم.. بالخطورة القومية بما كان..

فلا هي الحوكمة ولا هي هي الحل ولا هي تنظيم لسوق الدفع ولا هو نجاح لدفع الإلكتروني..

يا سيادة المحافظ ان محفظتي في سداد تصل سقفها بشكل شهري وانا عازم على الاستمرار حتى لا اتعرض لموقف سرقة الكاش مني وليس حبا في الفوضي التي تسمى دفع الكتروني..

واود ان اضع ملاحظة بالتأكيد انها فوق طاولتكم كل اجتماع..
الأوراق النقدية فئة 20,50 هي حكر على التجار والموردين وبعض المصارف ومكتنزي العملة وتجار العملة..
هل يمكنك ان تطرح في اجتماع مجلس اداراتك القادم اصدار اوراق نقدية فئة 100. دينار وفئة 200 دينار وسحب 5 دينار من السوق وكذلك 10 دينار

لا يمكن ان تكون قيمة الدينار انخفضت من 1.29 الى. 5.10
اي بمعدل اربع اضعاف ونحن بنفس الفئات الاولى.

اذكر ان مدير معاملات في احد لقاءاته قال نحن كشركة معاملات نمنع ان تكون هناك 10 PoS في كل دكان.و عشرين ATM وهذا توجه مصرف ليبيا المركزي في شان الموزع الوطني National Switch

طيب موزع وطني بادارة شركة فاشلة مثل شركة معاملات لم تتمكن في خلال عام من تجشيع الزبائن من استخدام حلول الدفع والتوسع.. هل متوقع منها تحل مشكلة الكاش.. انتظر براويط في الشارع معبية خمسات يا فخامة ومعالي المحافظ.

للاسف حاشيتك الغير مؤهلة ستنقل لك هذا المقال وتقول لك اني صبي حسني وابن عم كافي دي روما ومبعوث من JPMORGAN وعدو الخطط الخلاقة التي يعملون عليها. وهم افشل الناس..

جلالة المحافظ لا تستمتع الى كلامي.. اتصل بارقى البنوك في العالم واطلب منهم خدمة استشارية في تقييم ادارات مصرف ليبيا المركزي وادارة ونهج شركة معاملات.. وارجو ان يكون هذا الطلب منك وليس منهم، حيث ان بعضهم مرات يستدعي JPMORGAN فرع الصريم، ويزور نتائج خدمات استشارية ويطلع مصرف ليبيا المركزي افضل من الفدرالي.

تحرك اخي المواطن والشريك في الوطن أ.الصديق الكبير.. وخليك من اللي يقولوا فيه إدارة الرقابة على المصارف والنقد.. فهم مفصولين على الواقع، ويرون منشوراتي عدوان على الاسلام وقدسيات العمل المصرفي، خليهم في اعمالهم ومشروعاتهم العملاقة يحددوا العطلات ويكونوا العصا الضاربة لاي مصرف متطور، ومناصر لاي مصرف عليه “ولا بلاش افهما بروحك”

وسامحني اني تطاولت وتجرات وقلت لك اخي المواطن. غير منظري في الشارع كان ماساوي وكذلك سبعة مليون واحنا ما نبو منظرك برا يقولوا ان مصرف ليبيا المركزي افشل مصرف.. مع انكم تاخذو في جوائز كل يوم.

المواطن اللي معاش فهم شيء امين صالح
حرر في 4 يوليو 2022 وعلى المحافظة الاطلاع من تاريخه

الأكثر قراءة

مساحة إعلانية

المزيد من الأخبار

القائمة